قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: أكدت دولة قطر على حق سورية في استعادة الجولان السوري المحتل الى خط الرابع من حزيران1967 وعلى ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها ما تبقى من الأراضي اللبنانية في الجنوب.

ودعا فيصل عبد الله حنزاب المستشار والقائم بالأعمال بالإنابة في البعثة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف في كلمة له أمام الدورة الثالثة عشرة لمجلس حقوق الإنسان بخصوص متابعة وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية جميع الدول الأعضاء في المجلس الى تأييد مشاريع القرارات بشأن حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية والجولان السوري.

كما عبر المسؤول القطري عن أسف بلاده لتردي أوضاع حقوق الإنسان والحالة الإنسانية في الأراضي الفلسطينية بسبب الإجراءات والممارسات التي تنتهجها اسرائيل من اجل تغيير الوضع الديمغرافي والثقافي والديني للأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس.

وقال حنزاب إن استمرار الأنشطة الاستيطانية غير القانونية وخاصة في مدينة القدس المحتلة وقرارات ضم بعض المقدسات الإسلامية وخضوعها لسلطات اسرائيل والحصار غير القانوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يزال يتسبب في أزمة إنسانية مستمرة قد تنذر بتفجر الوضع بشكل يهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد أن الحكومة الإسرائيلية تتعمد تجاهل التزاماتها بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي فضلا عن تجاهل وعدم احترام قرارات الأمم المتحدة بمختلف هيئاتها السياسية والقانونية مطالبا بتنفيذ التوصيات التي تضمنها تقرير بعثة تقصي الحقائق برئاسة القاضي غولدستون لوضع حد لثقافة الإفلات من العقاب ومحاسبة المنتهكين لحقوق الإنسان.