تقول الشرطة المكسيكية إن تسعة أشخاص قتلوا على الأقل في مواجهات دارت بين مسلحين وجنود في احدة مدن ولاية اوكساكا.

اوكساكا: افاد مصدر في الشرطة المكسيكية ان تسعة اشخاص على الاقل قتلوا في مواجهات دارت الثلاثاء بين مسلحين وجنود في احدى مدن ولاية اوكساكا (جنوب المكسيك). وقال مسؤول في الشرطة البلدية لوكالة فرانس برس ان quot;تبادلا لاطلاق النار وقع في احياء وشوارع في تكستبك. وسجلنا سقوط تسعة قتلى وعدد من الجرحىquot;.

واندلع تبادل اطلاق النار بين مجموعتين متنافستين مرتبطتين على ما يبدو بالجريمة المنظمة. وفي وقت لاحق دارت مواجهات بين مسلحين وعسكريين تدخلوا لوقف عمليات اطلاق النار. ونقلت الصحف المحلية عن شهود قولهم ان عسكريين قتلا.

واضاف المسؤول ان quot;المحال التجارية اغلقت والسكان لازموا منازلهم خوفا من الرصاص الطائشquot;. واكد غوستاف باتشيكو رئيس بلدية تكستبك (150 الف نسمة) وقوع المواجهات بين المسلحين والعسكريين من دون ان يشير الى سقوط قتلى.

ودارت مواجهات اخرى الثلاثاء بين مجرمين مفترضين وجنود في سلاح البحرية اوقعت قتيلين احدهما عسكري في فيراكروز (شرق) بحسب وزارة الدفاع. ونشرت الحكومة المكسيكية حوالى 50 الف جندي لمحاربة الجريمة المنظمة وخصوصا كارتيلات المخدرات المسؤولة على حد قولها عن مقتل اكثر من 15 الف شخص في السنوات الثلاث الاخيرة.