تظهر نتائج استطلاع للرأي ان شعبية حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في ادنى مستوى منذ عشر سنوات.

برلين: افادت دراسة نشرت الاربعاء ان شعبية الاتحاد المسيحي الديموقراطي الذي تتزعمه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل وشريكها الحزب الليبرالي الالماني تراجعت الى ادنى مستوى لها منذ 10 سنوات اذ قال 40% فقط من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع انهم يمنحون ثقتهم للحزبين.

وبحسب الاستطلاع الذي اجراه معهد فورسا وشمل 2500 وشخصين بين 15 و19 اذار/مارس اعلن 32% فقط من الاشخاص انهم يفضلون الاتحاد المسيحي الديموقراطي وحليفه الاتحاد المسيحي الديموقراطي في مقاطعة بافاريا اي اقل بنقطتين من الاسبوع الماضي.

ويراوح الحزب الليبرالي الالماني مكانه بنسبة 8% في حين ان الاجتماعيين الديموقراطيين يتقدمون بنقطتين الى 25%. وتراجعت شعبية الائتلاف الحاكم المنبثق عن انتخابات ايلول/سبتمبر لدرجة ان 56% من المستطلعين يرغبون في عودة quot;الائتلاف الكبيرquot; الى السلطة الذي شكله الاتحاد المسيحي الديموقراطي والحزب الاجتماعي الديموقراطي بين عامي 2005 و2009 في استطلاع اخر شمل عينة تمثيلية من الف شخص.

وفي الاشهر الاخيرة شهد الائتلاف خلافات داخلية خصوصا حول امكانية خفض الضرائب في حين اظهر الشريكان توترا مع اقتراب الانتخابات المقبلة الحاسمة في التاسع من ايار/مايو.