دبي والعالم على موعد نهاية هذا الاسبوع مع كأس دبي العالمي للخيول التي ستقام في quot;ميدانquot;. الحدث يعتبر الاغلى عالميًافي هذه المسابقة حيث تصل جوائزه المالية الى 10 ملايين دولار.

rlm;rlm;دبي، وكالات: تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس الخميسمرافق ومنشآت quot;ميدانquot;، الصرح الحضاري الذي بات جاهزًا لاستقبال بطولة كأس دبي العالمي للخيول في نسختها الـ15 التي يستضيفها مضمار السباقات مساء غد السبت.

وقام بن راشد بداية بجولة شملت المنصة الرئيسة التي تعد الأحدث والأكبر على مستوى العالم، واطمأن على جهوزيتها لاستقبال نحو 70 الف متفرج، ممن سيشاهدون الحدث الأغلى والأشهر عالميًّا، الذي تصل جوائزه المالية الى 10 ملايين دولار.

وحرص حاكم دبي كذلك على الاطمئنان عن أدق التفاصيل في المنصة ومرافقها من مطاعم وصالات استراحة وغيرها من أجل ضمان توفير كل سبل الراحة لضيوف الإمارات من مُلاك الخيول المشاركة في هذا المهرجان العربي الدولي الذي تنظمه دبي سنويًا في منطقة ند الشبا، ويستقطب كبار المُلاك العرب والأجانب مع خيولهم الشهيرة على مستوى مضامير سباقات الخيل العالمية.

محمد بن راشد يطلع على مجسم مشروع ميدان

وبعد ذلك قام الشيخ محمد بن راشد بزيارة متحف quot;ميدانquot; الذي شيد ضمن المبنى الصرح، واطلع على مقتنيات المتحف الحديث من مجسمات لمدينة quot;ميدانquot; بمرافقها وأبراجها، وعينات من المواد الإنشائية، والتصاميم الهندسية للعديد من المرافق والمنشآت المميزة، التي تعد من مكونات مدينة ميدان الواعدة. واختتم جولته بتفقد دار العرض السينمائي التي تتكون من مسرح يتسع لنحو 700 مشاهد وشاشة ثلاثية الأبعاد بطول 92 قدمًا وارتفاع 72 قدمًا.

وأبدى بن راشد ارتياحه لإتمام الاستعدادات اللازمة لاستقبال الحدث وضيوفه من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا حرصه على راحة الضيوف، وأثنى على جهود رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة مدينة quot;ميدانquot; وكل القائمين على المشروع.

ووفر المسؤولون في مضمار ميدان مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 16 ألف سيارة، لرواد كأس دبي العالمي. ودعا مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، رئيس لجنة تأمين فعاليات كأس دبي العالمية للخيول، 2010 اللواء محمد عيد المنصوري، الجمهور إلى التجاوب مع رجال الشرطة، واتباع إرشاداتهم وتعليماتهم، خصوصًا في ما يتعلق بالجانب المروري، خلال فعاليات كأس دبي العالمية للخيول.

وأوضح المنصوري أن اللجنة المرورية وفرت 10 دوريات إضافة إلى 10 رقباء سير لتسهيل الحركة المرورية، وتم تحديد خرائط ونقاط وشوارع واتجاهات تسهل حركة المركبات وانسيابية السير.