French President Nicolas Sarkozy leaves the European council ...

باريس: اظهر استطلاع للرأي العام اليوم شمل اكثر من 800 شخص هذا الاسبوع ان الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي سيخسر انتخابات 2012 الرئاسية لمنافسه الاشتراكي مارتين أوبري حيث انها المرة الأولى لساركوزي التي يعتبر فيها من قبل الرأي العام الفرنسي كالخاسر في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار الاستطلاع الذي نشرته (ال سي بي) الى ان أوبري الذي اكتسح الانتخابات الاقليمية في الاسبوع الماضي سيفوز في كل جولات الاقتراع الرئاسية حيث ان فرصة فوز ساركوزي ستكون بين نسبة 52 بالمائة و48 بالمائة في الجولة الثانية من الانتخابات.

وقاد اوبري يوم الاحد الماضي تحالفا يساريا من علماء البيئة والشيوعيين وحركات المعارضة الأخرى الى نصر ساحق في الانتخابات الاقليمية هنا مع 54 بالمائة من الاصوات على المستوى الوطني و23 من البلدان ال26 في الاقاليم مقارنة مع 36 بالمائة وثلاثة اقاليم لأنصار ساركوزي.

وعلى الرغم من الهزيمة قال الرئيس فى خطاب وطني يوم الاربعاء الماضي انه ليست لديه نية لتغيير سياساته والتي تحتاج الى مزيد من الوقت لاظهار مزاياها.

وانخفضت شعبية الرئيس الفرنسي الى أدنى مستوياتها وسط تزايد الاستياء من فقدان الوظائف وانخفاض مستوى المعيشة وخطط الحكومة لاصلاح بعض المنافع الاجتماعية مثل التقاعد حيث انه لا يزال ينظر الى خطط لاصلاح الرعاية الصحية ومن المحتمل الا تحظى تلك الخطط بشعبية.