Thai soldiers leave from a horse racing field in Bangkok, Thailand, ...

بانكوك: ألقيت قنبلة على مبنى إدارة الجمارك ببانكوك في ساعة مبكرة من صباح اليوم قبيل المظاهرات الموسعة التي خططت الجماعات المناوئة للحكومة القيام بها في شوارعها مما أدى إلى تحطيم نوافذ المبنى وإتلاف سيارة واقفة أمامه دون أن يتسبب في خسائر بشرية .

وجاء ذلك امتدادا لسلسلة من التفجيرات التي وقعت في الأسابيع الماضية ضد مبان حكومية وفروع للبنوك ، وتحوم الشبهات حول مسئولية الجماعات المناهضة للحكومة عنها .

وقد بدأت تنزل إلى الشوارع صباح اليوم أعداد من المناوئين الذين يطلق عليهم اسم أصحاب القمصان الحمراء ، تنفيذا لخطة أعلنتها الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الدكتاتورية التي تقودهم لمواصلة السعي لحمل الحكومة على حل البرلمان والدعوة لانتخابات عاجلة ، أملا في أعادة رئيس الوزراء المعزول والهارب في الخارج تاكسين شيناواترا الذي يدينون له بالولاء إلى السلطة .

هذا وقد غيرت الجبهة تكتيكاتها اليوم بالإعلان عن عدم اعتزام السير بتجمعات ضخمة في أماكن واحدة بالشوارع واللجوء بدلا من ذلك للانتشار في حشود أصغر بمناطق مختلفة ، وذلك لتفادي تعريض المتظاهرين لأحداث قد تنظمها الحكومة أو طرف ثالث ضدهم وكذا لعدم التسبب في إعاقة حركة المرور وما تسببه من معاناة للعامة .