قالت الشرطة ان مسؤولا حكوميا وثلاثة اشخاص اخرين قتلوا يوم السبت في انفجار قنبلة وضعت على طريق تم تفجيرها بجهاز للتحكم عن بعد في العاصمة الصومالية.

مقديشو: قتل أحمد محمود مفوض منطقة حمر جاجاب بمقديشو اثناء قيادة سيارة في جزء من المدينة يخضع لسيطرة قوات السلام التابعة للاتحاد الافريقي. وقال شاهد العيان عبدي حسن quot;توفي على الفور كما قتل جنديان وامرأةquot; كانوا في المنطقة. وأعلنت حركة الشباب المسؤولية عن الهجوم الذي خلف العديد من الجرحى.

وقالت حركة الشباب في بيان ان وحدة القنابل التابعة للحركة مسؤولة عن القنبلة التي قتلت مسؤولا كبيرا في حكومة quot;الكفارquot;. وفي مكان اخر قال أحد السكان ان مدنيا وشرطيا قتلا في اشتباكات في موقع بالقرب من المطار حيث بدأت الحكومة تطهير المنطقة في الاسبوع الماضي لتحسين الامن.

وقال أحد السكان الذين أضيروا quot;نعيش هنا منذ سقوط سياد بري (الرئيس الصومالي السابق) ولا نعرف الى أين ننتقل الان.quot; وأضاف quot;اننا في الخارج مع اطفالنا والمكان محاصر بالقوات الحكومية التي تهدم منازلنا.quot; ولا يوجد حكومة فعلية في الصومال منذ 19 عاما وتعد الحكومة بشن هجوم على حركة الشباب لطردها من العاصمة. وتنظر واشنطن الى حركة الشباب على أنها تقاتل بالوكالة عن تنظيم القاعدة في المنطقة.