صرح مسؤولون يوم الثلاثاء بأن سلطات هندية تحقق في تقارير حول خطف قراصنة صوماليين عدة سفن على متنها أكثر من مئة بحار قبالة السواحل الافريقية.

نيودلهي: قال المسؤول البحري الكابتن م.م. ساجي لرويترز من مومباي quot;البحارة في زوارق تجارية صغيرة احتجزوا رهائن خلال الايام القليلة المنصرمة ونحاول معرفة مصيرهم. quot;نحاول الاتصال بكل ملاك السفن المفقودة ومعرفة المزيد عن هوياتهم.quot; ووفقا لمعلومات أولية فان سفنا هندية أغلبها من ولاية جوجارات كانت في طريقها الى الامارات العربية المتحدة قادمة من الصومال عندما خطفها قراصنة.

وذكرت البحرية الهندية أن أفراد طاقم سفينة هندية أفرج عنها قراصنة صوماليون هذا الاسبوع أخبروا السلطات يوم الثلاثاء بأن قراصنة خطفوا ثماني سفن صيد أخرى على الاقل على متنها بحارة هنود خلال الايام القليلة الماضية.

وقال القائد ب.ف.س ساتيش وهو مسؤول في البحرية الهندية quot;لان هذا موقف يتعلق باحتجاز رهائن على الارجح فاننا لا نجازف. نتابع عن كثب الموقف.quot; وخطف قراصنة يوم الاثنين سفينة يصل عدد أفراد طاقمها الى 24 شخصا قبالة ساحل ميناء عدن وقال تجار في مقديشو ان سبع سفن أخرى كانت في طريقها للعاصمة الصومالية خطفت على مدى اليومين المنصرمين. ويهاجم القراصنة الصوماليون بانتظام السفن الهندية وأحبطت قوات كوماندوس بحرية هندية هجوما الشهر الحالي لقراصنة على ناقلة يونانية قبالة الساحل الهندي.