نقل قراصنة صوماليون اليوم ثلاث رهائن إلى الشاطئ، وبحسب التوقعات فإنهم يعتزمون مبادلتهم باثنين من رفاقهم اعتقلتهم السلطات الاسبانيةفي وقت سابق.

مقديشو:
قال قراصنة صوماليون يوم الخميس انهم نقلوا ثلاث رهائن من سفينة صيد اسبانية الى الشاطيء وقد يسلمونهم الى عائلات اثنين يشتبه في كونهما من القراصنة تحتجزهما اسبانيا. وكانت البحرية الاسبانية ألقت القبض على الصوماليين في المحيط الهندي بعد فترة قصيرة من استيلاء قراصنة على سفينة الصيد الاكرانا في الثاني من أكتوبر تشرين الاول الماضي واحتجازهم لجميع أفراد طاقمها وعددهم 36 كرهائن.

ومن المقرر أن يحاكم الصوماليان المشتبه في كونهما قرصانين في اسبانيا فيما يتصل باتهامات بالارهاب والسطو المسلح. وقال قراصنة صوماليون في وقت سابق انهم لن يتفاوضوا على أي فدية لاطلاق سراح السفينة قبل أن تطلق السلطات الاسبانية سراح زميليهم.

وقال قرصان يدعى حسن لرويترز في اتصال هاتفي من بلدة هاراديري وهي ملاذ للقراصنة quot;زملاؤنا أخذوا ثلاث رهائن اسبان ذكورا من السفينة الاسبانية الى البر.quot; ومضى يقول quot;ما زالوا في أيدينا وتم نقلهم بالفعل الى خارج هاراديري بالسيارة. لن أقول لكم الى أين نأخذهم ولكننا قد نسلمهم لعائلات زميلينا اللذين تحتجزهما أسبانيا.. للثأر.quot;