غزة: رحبت حركة (حماس) اليوم بما تردد عن نية اعضاء في البرلمان البريطاني تقديم طلب يقضي بمنع بيع اسلحة لاسرائيل .
واكدت الحركة في بيان وزعه الدكتور صلاح البردويل الناطق باسمها quot;اننا نرحب بنية اعضاء من عدة احزاب بريطانية تقديم طلب لمنع بيع السلاح للكيان الصهيوني بعد ان ثبت استخدامه في الحرب على غزةquot;.

ورأى البردويل في البيان ان هذه التطورات التي تجري على الساحة الاوروبية ولو بشكل بطيء الا انها تعكس الوعي الاوروبي المتنامي لحقيقة العدو.
وقال quot;ان هؤلاء بدأوا يدركون خطورة هذا الكيان ليس على السلام في الشرق الاوسط وانما على السلم والاستقرار العالميينquot;.

ونبه الى quot;ان هذه الاصوات المتصاعدة من بريطانيا تنبئ بتحول ملموس في النظرة البريطانية للكيان الصهيوني وأفعاله الاجراميةquot;.
وطالب البردويل في البيان quot;الدبلوماسية العربية بشكل عام والدبلوماسية الفلسطينية بشكل خاص بضرورة استثمار هذه التطورات في العلاقات الصهيونية الاوروبية بشكل يساهم في توسيع الفجوة وتضييق سبل الدعم الذي توفره الدول الأوروبية للكيان الصهيونيquot;.

ودعا الى quot;تزامن ذلك مع العمل على اختراق الموقف الامريكي الداعم بشكل اعمى للكيان ومحاولة احداث وقفة مع الذات تقوم بها الادارة الامريكية تلافيا للضرر الذي يصيب مصالحها في الشرق الاوسط بسبب التصرفات العنصرية لهذا الكيان المتغطرسquot;.
وكانت صحيفة (الغارديان) البريطانية قد كشفت اليوم عن ان اعضاء في البرلمان البريطاني تابعين لعدة احزاب سيطالبون بتغيير سياسة السماح ببيع الاسلحة من انتاج بريطاني لاسرائيل.
وجاء هذا وفق الصحيفة في اعقاب تأكيد الحكومة البريطانية على ان اسرائيل استخدمت المعدات العسكرية التي اشترتها من بريطانيا في عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة العام الماضي.