كرر ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلي تهديده لحركة حماس وتوعدها بانها ستدفع ثمن مواصلة ما سماهالإخلال بتوازن الدولة اي الإخلال بالتوازن على امتداد الحدود الدولية بين إسرائيل وقطاع غزة.

تل أبيب: قالت وسائل اعلام اسرائيلية ان تهديدات باراك جاءت خلال زيارته لقوات النخبة التي كان نائب قائدها الميجر إليزار بيرتس ومقاتل آخر قد سقطا في اشتباك مع مجموعة فلسطينية يوم الجمعة الماضي وجرح ثلاثة اخرين احدهم جراحه بالغة الخطورة وبحسب باراك فإن إسرائيل تستطيع الاحتفال بـما سماه quot;عيد الفصح اليهوديquot; في حين يواصل الجيش عمليات التمشيط وتفجير العبوات الناسفة والقيام بنشاطات عملانية على طول الحدود وخلف السياج الحدودي.

يذكر أن ضباطا كبارا في جيش الإحتلال هددوا، يوم أمس الأول ، باستهداف قادة حركة حماس في قطاع غزة، في أعقاب اشتباكات يوم الجمعة . ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عنهم قولهم إنه في حال لم تضبط حماس الهدوء في القطاع عشية عيد الفصح وتتحمل مسؤوليتها تجاه الفصائل الأخرى فإن قادة الحركة سيضطرون quot;للبقاء في مواقعهم المحصنةquot;، في تهديد واضح باستهداف قادة المقاومة.

وقال ضابط كبير في الجيش إن الرد الإسرائيلي على مقتل عسكريين سيكون quot;قاسياً جداًquot; وسيكون في المكان والزمان الذي يحدده الجيش. وقال العميد تسفيكا فوغل، قائد مركز إطلاق النار في القيادة الجنوبية في الجيش إن الحدود مع القطاع تشهد تصعيداً منذ فترة طويلة وأن الوضع quot;يغليquot; في غزة، داعياً إلى اغتيال قادة المقاومة .

من جهة أخرى أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية فرض إغلاق تام على الضفة الغربية لمدة 9 أيام بمناسبة عيد الفصح كما أعلنت شرطة الاحتلال في القدس عن حالة تأهب، وفرضت قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

وردا على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إنها quot;تعكس النوايا الإجرامية للحكومة الإسرائيلية وتؤكد استمرارها في ممارسة إرهاب الدولة الذي يستهدف الشعب الفلسطينيquot;. وشدد برهوم في تصريح صحفي على أن التهديدات الإسرائيلية تتطلب ضرورة الإسراع في اتخاذ قرارات إقليمية ودولية حاسمة ضد quot;حكومة الكيان الصهيونيquot;.

ودعا برهوم إلى عزل إسرائيل إقليميا ودوليا والبدء الفوري في محاكمة قياداتها كمجرمي حرب في محاكم الجنائية الدولية. كما اعتبرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التهديدات الإسرائيلية بإعادة احتلال القطاع محاولة للهروب من الصدمة التي مني بها الاحتلال بعد مقتل اثنين من جنوده على حدود القطاع يوم الجمعة . وقال الناطق الإعلامي باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن quot;الكتائب على جاهزية تامة للتصدي لأي عدوان أو حماقة إسرائيليةquot;