يقول الرئيس الباكستاني إن بلاده تولي اهمية كبيرة للعلاقات مع تركيا، هذا في وقت وقع البلدان ثلاث مذكرات تفاهم.

اسلام اباد:قال الرئيس الباكستاني آصف على زرداري إن بلاده تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها مع تركيا وأنها عازمة على إقامة علاقات طويلة الأمد معها في مختلف المجالات لاسيما التجارة والبنية التحتية والدفاع والزراعة.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التركي الزائر عبدالله جول عقب جولة المحادثات الثنائية التي جرت بينهما ظهر اليوم في القصر الرئاسي بإسلام آباد أنه تم التوقيع على ثلاث مذكرات تفاهم بين باكستان وتركيا لتعزيز التعاون التجاري والاستثمار مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

كما أوضح أن تركيا تساند الجهود التي تبذلها باكستان في مجال محاربة الإرهاب مؤكداً عزم باكستان على مواصلة الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه. من جانبه قال الرئيس التركي عبدالله جول إن بلاده تساند أي خطوة تهدف إلى الاستقرار داخل باكستان وأنها ستواصل دعمها في مجال محاربة الإرهاب.

وأضاف أن تركيا وباكستان بلدان إسلاميان يرتبطان بعلاقات ودية .. مؤكداً أن تركيا تدعم المصالحة الوطنية والانسجام السياسي داخل باكستان والذي يساهم في توطيد الاستقرار.

وكان الرئيس التركي قد وصل الليلة الماضية إلى إسلام آباد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، ومن المقرر أن يلتقي كذلك برئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني إلى جانب القيام بجولة إلى مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط.