انتقدت اسرائيل تصريحات إردوغان على تصريحاته حول أي هجوم جديد على قطاع غزة .

غزة: انتقدت اسرائيل اليوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على تصريحاته التي قال فيها ان بلاده لن تسكت اذا اعادت اسرائيل حرق غزة مرة اخرى. ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مصادر في الخارجية الاسرائيلية قولها quot;انه يتعين على رئيس الوزراء التركي ايجاد طرق اكثر خلاقة للتقارب من العالم الاسلامي بدلا من اطلاق التصريحات المناوئة لاسرائيلquot;.

واكد رئيس الوزراء التركي امس الاول ضرورة العمل من اجل القضية الفلسطينية قائلا quot;مثلما اتحد العالم للتضامن مع هايتي وشيلي يجب الا نظل مكتوفي الايدي تجاه القضية الفلسطينيةquot;. وحذر اردوغان من ان بلاده لن تسكت اذا اعادت اسرائيل حرق غزة مرة اخرى في اشارة الى الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة نهاية ديسمبر الماضي والتي اسفرت عن استشهاد واصابة ما يزيد عن 7000 فلسطيني.

واطلق العديد من كبار المسؤولين الاسرائيليين مؤخرا تهديدات بتنفيذ عملية عسكرية ضد قطاع غزة اذا لم يتوقف اطلاق الصواريخ على جنوبي اسرائيل والتي تزامنت وتيرة اطلاقها مع بناء (كنيس الخراب) بمدينة القدس وتزايد الهجمات الاسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة والقدس.

وادت الحرب الاسرائيلية على غزة الى تدهور العلاقات بين اسرائيل وتركيا حيث انسحب اردوغان من منتدى دافوس الاقتصادي العالمي اواخر شهر يناير العام الماضي اثر مشادة كلامية مع الرئيس الاسرائيلي شيعمون بيريز انتقد فيها اسرائيل بسبب عمليتها العسكرية في قطاع غزة.