إعتقلت القوات العراقيّة في عملية مشتركة مع القوات الأميركية قائد تنظيم القاعدة الجديد في الموصل.

بغداد: اعتقلت قوة عراقية قائد تنظيم القاعدة الجديد في الموصل في عملية مشتركة مع القوات الاميركية شمالي العراق وفق الجيش الأميركي. وقال بيان للجيش الاميركي اليوم أن عملية الاعتقال التي نفذتها قوات الأمن العراقية بمشاركة مستشارين من القوات الأميركية تمت بموجب مذكرة اعتقال صادرة من القضاء العراقي .

موضحًا أن القوات المشتركة نصبت نقطة تفتيش للسيارات غرب الموصل واعتقلت شخصًا يعتقد أنه القائد الجديد للقاعدة في الموصل، والمسؤول عن هجمات مباشرة وعمليات اغتيال في المنطقة مشيرًا الى أن الشرطة العراقية اعتقلت اثنين من المشتبه بوجود ارتباطات إجرامية لهما مع الشخص الذي ألقي القبض عليه.

من ناحية أخرى اتخذت قيادة شرطة الأنبار اليوم إجراءات أمنية مشددة عند مداخل ومخارج المحافظة وداخل مدنها منعًا لدخول المسلحين إلى المحافظة ولتأمين مداخل المدن ومخارجها. وقال اللواء بهاء حسين الكرخي قائد شرطة الأنبار في تصريح للصحافيين إن تشديد الإجراءات الأمنية في عموم مدن المحافظة هو إجراء احترازي تحسبًا من وقوع أي هجمات إرهابية في مدن المحافظة خصوصًا وأن أي هجمات إرهابية تقع في بغداد تتعرض بعدها إحدى مدن الأنبار إلى هجوم إرهابي مما دعا إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المحافظة.