العاهلان السعودي والبحريني في مهرجان الجنادرية الأخير

المنامة: علمت إيلاف من مصادر بحرينية سعودية أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيقوم بزيارة رسمية إلى البحرين خلال أيام هي الزيارة الأولى له إلى المنامة منذ توليه سدة الحكم في 1 آب/ أغسطس 2005 إلا ان الموعد النهائي للزيارة لم يتحدد بعد.

وقالت المصادر إن الزيارة التاريخية المهمّة التي تجسد ما تتمتع به البحرين والسعودية من علاقات أخوية، وتعكس ما تشهده من تطور بفضل الحرص المتبادل بين القيادتين تحظى بترقب واهتمام لدى الجانبين ويجري الاستعداد لها على كافة المستويات.

وأكدت المصادر ان السعودية والبحرين تحرصان على تنمية العلاقات الثنائية وتطويرها في كافة المجالات والمضي بها قدمًا نحو آفاق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك بغية الوصول إلى المستوى الذي يحقق تطلعات بلديهما وشعبيهما ويخدم مصالحهما المشتركة في مختلف الميادين.

وتوقعت المصادر ان تركز جلسة المباحثات على العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والسبل الكفيلة تطوير هذه العلاقات، وعلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم على أساس مبادرة السلام العربية وحل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، إلى جانب العمل على استمرار التشاور والتنسيق بين الدول العربية لتعزيز التضامن العربي وبلورة موقف عربي موحد إزاء التطورات والقضايا الراهنة.

وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة بعث برسالة الى العاهل السعودي سلمها وزير ديوانه الملكي الشيخ خالد بن أحمد وذلك خلال استقبال الملك عبدالله له أمس الاول، كما سبق الرسالة بيوم اتصال هاتفي بين العاهلين جرى خلاله بحث العلاقات في مختلف المجالات، إضافة الى بحث الأوضاع والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأشاد الملك حمد خلال الاتصال بما تشهده السعودية من تطور وازدهار في ظل الملك عبدالله ودوره البارز في نصرة قضايا الامة العربية والإسلامية.