إتهم حاكم أقليم لشكركاهثلاثة إيطاليينبالتورط في مؤامرة لإغتيال حاكم إقليم هلمند .

لشكركاه: قال حاكم اقليم هلمند الافغاني يوم السبت ان السلطات الافغانية ألقت القبض على ثلاثة ايطاليين يعملون في منظمة خيرية طبية بوصفهم جزءا من مؤامرة لاغتيال حاكم الاقليم الواقع في جنوب أفغانستان. وأكدت المنظمة التي يعمل بها الايطاليون الثلاثة واسمها (ايمرجنسي) ومقرها ميلانو في ايطاليا نبأ احتجاز موظفيها لكنها قالت انها لا تعرف سبب احتجازهم.

وقال جولاب مانجال حاكم اقليم هلمند في مؤتمر صحفي ان الايطاليين الثلاثة الذين يعملون في مستشفى تديره المنظمة الخيرية اعتقلوا الى جانب ستة أفغان. ويقع المستشفى في مدينة لشكركاه عاصمة اقليم هلمند أكثر أقاليم افغانستان عنفا حيث شنت القوات الاميركية والبريطانية هجوما ضخما في فبراير شباط ضد مقاتلي طالبان.

وقال مانجال في اشارة الى نفسه quot;أدخلت أحزمة ناسفة وقنابل يدوية وأسلحة الى مستشفى أيمرجنسي بمساعدة موظفين أجانب وزملائهم لشن هجمات في لشكركاه. كان الهدف هو اغتيال الحاكم. quot;وفقا لخطتهم تلقى موظف أجنبي في ايمرجنسي 500 ألف دولار مقدما لقتلي.quot;

وقال داود احمدي المتحدث باسم مانجال انه تم ضبط مسدسين ووتسع قنابل وسترتين ناسفتين بالمستشفى. وقال أليساندرو بيرتاني نائب رئيس المنظمة الخيرية لرويترز ان جنودا من قوات حلف شمال الاطلسي وجنودا أفغانا اعتقلوا طبيبا وممرضا وعامل مساعدات ادارية في المستشفى بجنوب أفغانستان حيث يعملون. وأضاف أن المزاعم ضد موظفي ايمرجنسي quot;غريبةquot;. وقال بيرتاني quot;لا نعرف سبب اعتقالهم.quot;

ونفى اللفتنانت كولونيل تود فيسيان المتحدث باسم القوة الدولية التي يقودها حلف شمال الاطلسي أن تكون قوات من الحلف قد شاركت في عملية الاعتقال وأحال الاسئلة في هذا الشأن الى الحكومة الافغانية. وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني في بيان انه يتابع القضية.