سينتشر تسعة الاف جندي أميركي في هلمند الافغانية بعد اعلان أوباما عن استراتيجيته الجديدة.

واشنطن: اكدت صحيفة واشنطن بوست ان اكثر من تسعة الاف من عناصر المارينز الاميركيين سينتشرون في ولاية هلمند (جنوب) الافغانية في الايام التي تلي اعلان الرئيس باراك اوباما المتوقع الثلاثاء عن الاستراتيجية الاميركية الجديدة في افغانستان.

واوضحت الصحيفة نقلا عن مسؤولين اميركيين، ان هذه التعزيزات التي ستضاعف عدد القوات الاميركية في هذه الولاية، لن تنطلق قبل رسالة اوباما الى الامة الثلاثاء، في اكاديمية وست بوينت الذائعة الصيت (ولاية نيويورك، شمال شرق الولايات المتحدة).

والهدف من هذه التعزيزات هو تميكن الجيش الاميركي من تثبيت حضوره في هذه الولاية التي اصبحت قاعدة لمتمردي طالبان في الاشهر الاخيرة. واضافت الصحيفة ان حوالى الف من المدربين العسكريين سيرسلون ايضا بعد انتشار عناصر المارينز، قبل شباط/فبراير 2010. وقال الجنرال جيمس كونواي قائد قوات المارينز، كما ذكرت واشنطن بوست، امام جنود في افغانستان، ان quot;طليعة القوات التي ستنطلق ستكون من قوات المارينزquot;.

ويبحث اوباما منذ اكثر من ثلاثة اشهر في طلب قائد القوات الاميركية في افغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال ارسال 40 الف جندي يضافون الى ال 68 الف جندي اميركي منتشرين الى جانب 42 الف جندي من بلدان اخرى.

وتعرب الصحافة الاميركية عن اعتقادها بأن اوباما سيعلن في نهاية المطاف عن ارسال 34 الف جندي اضافي، فيما الحقت حركة طالبان في الاشهر الاخيرة خسائر فادحة بالحلفاء.