بغداد:اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل اربعة اشخاص واصابة 13 آخرين في سلسلة هجمات استهدفت العاصمة بغداد الاربعاء بينها انفجار ثلاث عبوات ناسفة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان quot;شخصا قتل واصيب ستة اخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في شارع الرشيد (وسط بغداد)quot;، موضحا ان quot;الانفجار الذي وقع داخل محل لبيع الملابس الرياضية ادى الى حدوث دمار كبير في المبنىquot;. ويعد شارع الرشيد احد اقدم شوارع بغداد وهو يضم مجمعات تجارية يشتهر بعضها ببيع الملابس الرياضية.

وفي هجوم اخر، قتل شخص واصيب اربعة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة لاصقة، وفقا للمصدر نفسه. واضاف ان quot;انفجار عبوة ناسفة لاصقة على سيارة مدنية في منطقة المنصور (غرب) ادى الى مقتل شخص واصابة اربعة بجروحquot;. كما ادى انفجار عبوة ناسفة لاصقة الى مقتل ضابط برتبة عميد في مديرية مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية، واصابة ثلاثة اشخاص بجروح، وفقا للمصدر ذاته.

وقال المصدر ان quot;العميد اركان علي محمد الذي يعمل في مديرية مكافحة الارهاب لوزارة الداخلية قتل جراء انفجار عبوة ناسفة لاصقة على سيارتهquot;، مضيفا ان quot;العبوة كانت مثبتة على سيارته المدنية وانفجرت لدى مروره صباحا في ساحة النسور (غرب)quot;. واضاف ان quot;ثلاثة اشخاص بينهم احد عناصر الشرطة اصيبوا بجروح جراء الانفجارquot;.

وفي هجوم رابع، اغتال مسلحون مجهولون غازي جبوري امام جامع الرحمن في منطقة الاعظمية (شمال) وفقا للمصدر. واوضح ان quot;المسلحين هاجموا جبوري بعد مغادرته الجامع عند الانتهاء من صلاة الفجر