بحث بارزاني مع الملك عبدالله التطورات السياسية في العراق والحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة.

لندن : بحث رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في الرياض اليوم مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز التطورات على الساحة السياسية العراقية والعلاقات بين البلدين وخاصة مع الاقليم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع الملك عبد الله بارزاني الذي وصل الى الرياض في وقت سابق اليوم في زيارة قصيرة حيث تم بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات السياسية في العراق والحوارات السياسية بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة .

بعد ذلك قلد العاهل السعودي رئيس إقليم كردستان وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى تكريماً له. وأعرب بارزاني quot;عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على منحه الوشاح معرباً عن اعتزازه بهذا التكريمquot; كما قال بيان رسمي عراقي . وحضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية و الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات.

ولدى توجه بارزاني الى الرياض قال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم ان الغرض من الزيارة هو اجراء مباحثات مع الملك عبدالله والمسؤولين السعوديين حول المستجدات الاخيرة في الوضع العراقي بصورة عامة الى جانب بحث العلاقات بين الاقليم والمملكة على وجه الخصوص. واضاف حسين قائلا ان بارزاني سيزور بعد ذلك لبنان تلبية لدعوة تلقاها من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري حيث سيتم التباحث حول القضايا العامة التي تخص العراق وإقليم كردستان ولبنان بهدف تعزيز وتقوية الروابط الاقتصادية والثقافية بين الطرفين.

وفي وقت سابق اليوم انهى الرئيس العراقي جلال طالباني زيارة الى الرياض اجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الذي اكد ان بلاده تقف على مساحة واسعة من جميع العراقيين مشددا على عدم تدخلها في شؤون العراق الداخلية .

ومن المنتظر ان يتوجه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم الى الرياض غدا الثلاثاء لاجراء مباحثات حول الاوضاع السياسية في بلاده مع الملك عبد الله وعدد اخر من كبار المسؤولين السعوديين . وكان وفدان من التيار الصدري والقائمة العراقية زارا مؤخرا السعودية والتقيا بعدد من المسؤولين فيها.