قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول مؤسسة مقدسية إن حي العباسية في مدينة القدس يتعرض لكارثة جديدة حيث يتهدد الهدم العديد من منازله.

القدس: حذرت مؤسسة مقدسية اليوم مما وصفته ماساة جديدة سيتعرض لها سكان حي العباسية في مدينة القدس حيث يتهدد خطر الهدم عددا من منازلهم.

واكدت مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع التي تتخذ من القدس مقرا لها quot; ان المخاوف تتزايد عند سكان هذا الحي بعد دعوة رئيس بلدية المدينة للشرطة الاسرائيلية لتامين الحماية للاليات التي ستباشر من جديد عملية هدم المنازل الفلسطينية في كل ارجاء القدس المحتلةquot;.

ونبهت المؤسسة في موقعها الالكتروني الى ما وصفته بـquot;الهجمة المسعورة علىكامل الفلسطينيينquot;. ووفق المؤسسة quot; فانه لا يكاد يمر يوم على المقدسيين دون وقوع انتهاك صارخ او اعتداء جديد بحقهم سواء كان هذا من قبل المستوطنين او بقيام الجمعيات الاستيطانية التي تمثلهم بمواصلة الحفريات اسفل المسجد الأقصى أو بالقرى المحيطة به وخاصة حي سلوان وحي العباسية.

وذكرت quot;ان احد سكان حي العباسية تسلم اليوم قرارا قضائيا يلزمه بترخيص او بهدم بيته خلال مدة ثلاثة اشهر تنتهي منتصف شهر يونيو القادم مع الزامه بدفع مخالفة بقيمة 20 الف شيكل بدل السجن الذي فرض على ابيه الطاعن في السنquot;.

واتهمت المؤسسة، بلدية القدس quot;بوضع شروط تعجيزية جديدة وفرض مبالغ اضافية باهظة لمنع من يريد من المقدسيين اصدار رخصة بناء حيث بلغت الرسوم ما يقارب 120 الف شيكل.(الدولار يساوي 8.3 شيكل) ونبهت الى quot; خطورة قرارات الهدم الجديدة في حي العباسية والاستهداف المباشر الذي تتعرض له كافة الاحياء الفلسطينية في قرية سلوان وحي البستان والعباسية ووادي حلوةquot;.

وقالت quot;ان هناك نوايا حقيقية اسرائيلية تخطط لاقامة حزام استيطاني في قلب مدينة القدس وخاصة في المناطق المجاورة والمحاذية للمسجد الاقصى المباركquot;. ويهدف هذا المخطط كذلك الى quot; بناء ما يعرف بمدينة وحديقة داوود على انقاض هذه المناطق خاصة بلدة سلوان الامر الذي يعني تهجير وتشريد الآلاف من الفلسطينيين من القدسquot;.

وذكر ان بلديةإسرائيل تخطط لهدم عمارة العباسية المكونة من 32 شقة سكنية في وسط الحي الذي يعاني معظم ساكنيه من اوامر هدم قضائية وتحت بنود مختلفة وبعض هذه القرارات سارية المفعول ما يسبب حالة من الخوف الشديد لساكنيها quot;.

وقال: quot;ان بعض سكان الحي ومن بينهم اربع عائلات هي (ابو هدوان وعمرو وشويكي وعطوان) والتي يبلغ عددها 39 فردا منهم 24 طفلا كلهم صدرت بحقهم اوامر بهدم منازلهم التي يقطنون فيهاquot;.