أطقلت البحرين مبادرة لتخفيف عن كاهل المسافرين العالقين بسبب الرماد البركاني الناتج من بركان أيسلندا.

المنامة: قال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة انه اصدر تنفيذاً لتوجيهات الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بتقديم التسهيلات اللازمة للمسافرين الذين تخلفوا عن مغادرة البلاد لتوقف رحلات الطيران بسبب بركان آيسلندا ، اصدر قراراً بتمديد صلاحية تأشيرات الدخول بأنواعها أو رخص الإقامة التي انتهت صلاحياتها أو على وشك الانتهاء لمن يرغب من المسافرين المتأخرين عن مغادرة البلاد لظروف توقف رحلات الطيران إلى غالبية الدول الأوروبية بسبب بركان آيسلندا مع إعفائهم من الرسوم المقررة ، وذلك إلى حين تحسن الظروف الناتجة عن البركات واستئناف رحلات الطيران .

واكد الوزير ان هذه المبادرة تأتي في إطار تقدير مملكة البحرين لظروف المسافرين المتأخرين بسبب بركان آيسلندا وحرصها على تقديم التسهيلات اللازمة ورفع الأعباء المالية جراء هذا الظرف الاستثنائي الطارئ .

وكانت شرطة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين أعلنت ، زيادة حجم الدعم للمسافرين المتأثرين بإغلاق المطارات الأوروبية في وجه الملاحة الجوية، بسبب تراكم الرماد البركاني حيث تأثرت نحو 32 رحلة جوية لطيران الخليج.

ففي الوقت الذي قامت فيه طيران الخليج بتوفير جميع الإمكانات المتاحة، من ترتيب أماكن للإقامة وتقديم الوجبات للمسافرين المتأثرين بهذه الظروف الطارئة، طرحت الشركة أيضاً عدداً من الخيارات البديلة؛ كخيار العودة المجانية لوجهة السفر الأولى للمسافر، وخيار استرداد قيمة التذاكر كاملة، وخيار إعادة الحجز، دون المطالبة بأي كلفة إضافية.

في سياق متصل، وفرت طيران الخليج خيار نقاط السفر المساوية لقيمة التذاكر الأصلية، للمسافرين المتواجدين بصالات مواصلة السفر (الترانزيت) بالبحرين والمتأثرين بإغلاق المطارات في أوروبا، حيث يمكن لهؤلاء المسافرين استخدام هذا الخيار للسفر مع طيران الخليج مستقبلاً.