قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتقدت الحكومة القرغيزية الانتقالية بيلاروسيا لاستقبالها الرئيس المخلوع كرمان بك بكاييف وطالبت بعودته لمحاكمته.

بشكيك: انتقدت الحكومة القرغيزية الانتقالية بيلاروسيا لاستقبالها الرئيس المخلوع كرمان بك بكاييف الذي تطالب بشكيك بعودته الى البلاد لمحاكمته. وقالت روزا اوتونباييفا رئيسة الحكومة الانتقالية مساء الثلاثاء للصحافيين quot;ان شعب قرغيزستان لا يمكنه ان يؤيد استقبال بيلاروسيا لشخص كهذا لانه مسؤول عن مقتل عدد كبير من الاشخاصquot;.

واضافت quot;كل الذين عانوا الامرين يرون انه لا يمكن لهذا الشخص الشرير ان يلجأ الى اي مكان في العالم. يجب تسليم هذا المجرم لبلادنا. وفي حال لم يحصل ذلك هناك شرطة الانتربولquot;. وتريد الحكومة الجديدة احالة الرئيس المخلوع على القضاء اثر الانتفاضة الشعبية في بشكيك مطلع الشهر التي اوقعت 85 قتيلا واطاحت بنظام بكاييف.

واعلنت بيلاروسيا الثلاثاء انها استقبلت الرئيس المخلوع لتزيل بذلك غموضا كان يلف مصيره منذ ايام. واعلن رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو في خطاب امام البرلمان ان quot;بكاييف وافراد اسرته موجودون في مينسك منذ مساء الاثنين كضيوفquot;.

وكان بكاييف فر في 15 نيسان/ابريل من قرغيزستان الى كازاخستان حيث قدم استقالته بعد مفاوضات منسقة من قبل روسيا والولايات المتحدة لتهدئة التوتر. والاثنين اعلن متحدث باسم الخارجية القرغيزية ان بكاييف غادر كازاخستان وانه لا يعرف الى اين توجه.