أرجأ ميتشل زيارة كانت مقررة هذا الاسبوع الى المنطقة بسبب عدم انهاء اسرائيل مداولاتها بشأن المطالب الاميركية.

Mitchell meets Netanyahu as US-Israeli row lingers

رام الله: اكد مسؤول فلسطيني كبير أن المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل عدل عن الزيارة التي كان من المقرر ان يقوم بها إلى المنطقة هذا الاسبوع دون ان يكون واضحا الموعد الجديد.

وقال المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، quot;كان من المتوقع ان يصل إلى المنطقة هذا الاسبوع جورج ميتشل غير انه عدل عن القدوم بسبب عدم انهاء الحكومة الاسرائيلية مداولاتها بشأن المطالب الاميركية التي قدمها الرئيس باراك اوباما إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفع المحادثات غير المباشرةquot; بوساطة اميركية.

واضاف quot;على الارجح سيصل خلال اليومين القادمين إلى المنطقة مساعده السفير ديفيد هيل وسيلتقي القيادة الفلسطينية من اجل اطلاعها على التطورات، اما قدوم ميتشل فإنه مرتبط بوجود رد اسرائيلي نهائي على المطالبquot; الاميركية.

وبحسب مصادر، فإن الحكومة الاسرائيلية ما زالت ترفض القبول بالطلب الاميركي وقف الاستيطان في القدس الشرقية.

من جهة ثانية فقد ذكر مصدر أمني اسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي أعد خطة لسحب قواته الى خطوط ما قبل 28 ايلول عام ألفين، عشية اندلاع انتفاضة الاقصى، لتنفيذها في حال تلقيه الاوامر الملائمة من حكومة بلاده، أي الانسحاب من المدن الفلسطينية الرئيسة في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة (جروزاليم بوست) عن هذا المصدر ان quot;الجيش يستعد لمثل هذا الاحتمال في ضوء المطلب الاميركي بسحب القوات الاسرائيلية الى هذه الخطوطquot;، واضاف quot; قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي أوصت بعدم سحب قوات الجيش بغية افساح المجال امامها لتنفيذ عمليات ضد المجموعات الارهابية التي ما زالت تعمل في انحاء الضفة الغربيةquot;.