نيودلهي: حذرت حكومتا استراليا وبريطانيا الخميس السياح من تزايد مخاطر وقوع هجمات ارهابية في نيودلهي، لتنضمان بذلك الى كندا والولايات المتحدة اللتين حثتا الاجانب على تجنب بعض المناطق في العاصمة الهندية. وكانت الولايات المتحدة ذكرت الاربعاء ان لديها معلومات حول تهديد quot;محددquot; ضد ست من مناطق التسوق او الاسواق في المدينة التي وصفتها بانها quot;اهداف جذابة بشكل خاصquot;.

وكانت الحكومة الكندية اعلنت على موقعها ان هجوما يمكن ان يتم quot;في الايام او الاسابيع المقبلة في مناطق الاسواقquot; في نيودلهي التي يرتادها الاجانب، خصوصا منطقة تشاندني تشوك في دلهي القديمة. وبعد التحذير الجديد، اعلنت المفوضية الاسترالية العليا في نيودلهي الخميس انها تنصح رعاياها quot;بشدةquot; بquot;الحد من تواجدهم في مناطق الاسواق في نيودلهيquot;.

ويأتي ذلك ليعزز تحذيرا عاما من شن هجمات على مواقع مالية وسياحية مهمة مثل فنادق يملكها غربيون. وتحدثت المفوضية البريطانية العليا في بيان صدر الخميس عن quot;مؤشرات متزايدة على ان ارهابيين يخططون لشن هجمات في نيودلهيquot;.

وفي شباط/فبراير الماضي انفجرت قنبلة في مطعم مزدحم يرتاده المسافرون في مدينة بيون الغربية مما ادى الى مقتل 16 شخصا من بينهم خمسة اجانب. وكان ذلك اول حادث كبير منذ هجمات بومباي في 2008 عندما قام عشرة مسلحين اسلاميين بشن هجمات على عدة اهداف في المدينة مما ادى الى مقتل 166 شخصا.

وكانت نيودلهي شهدت في ايلول/سبتمبر 2008 سلسلة من التفجيرات في مناطق تسوق مما ادى الى مقتل 22 شخصا واصابة 100 اخرين. واعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم quot;المجاهدين الهنودquot; مسؤوليتها عن الحادث.