اسلام اباد: قالت اسلام اباد ان عدد المعتقلين الباكستانيين في السجون الهندية يبلغ 848 سجينا بينما يصل عدد السجناء الهنود في السجون الباكستانية الى 570 معتقلا.

وابلغ وزير الدولة للشؤون الخارجية اماد مالك مجلس الشيوخ بأن هناك 848 سجينا باكستانيا في السجون الهندية بينهم 63 مدنيا و 785 صيادا فيما يقبع في السجون الباكستانية 570 سجينا هنديا بينهم 60 مدنيا و 510 صيادين.

واوضح ان هناك 79 سجينا باكستانيا في السجون الهندية ممن انهوا فترة محكوميتهم وان الحكومة الباكستانية تثير بانتظام مسألة ترحيل كل السجناء الباكستانيين مع الهند.

واضاف انها مسألة انسانية وان الوزارة تعمل وفق الاولويات في حل القضية مع مساعي المفوضية العليا الباكستانية في نيودلهي واللجنة القضائية الباكستانية الهندية والقنصلية للتوصل الى اتفاق بهذا الشأن.

من ناحية اخرى قال وزير الدولة للشؤون الخارجية نواب زاده مالك احمد خان في الجمعية الوطنية ان الحكومة ناقشت المسألة المتعلقة بالسجناء المفقودين في حرب عام 1965 مع المفوضية العليا الهندية لباكستان.

واضاف ان وزارة الخارجية طلبت من وزارة الدفاع تقديم تفاصيل حول المفقودين منذ هذه الحرب وعلمت فيما بعد ان عدد المفقودين يبلغ 18 شخصا.