اعلن اليوم ان حركة الملاحة الجوية في اوروبا عادت quot;الى طبيعتهاquot; بعد الفوضى التي تسببت بها سحابة الرماد البركاني الناجمة عن ثوران بركان في ايسلندا.

بروكسل: اعلن المفوض الاوروبي المكلف شؤون النقل سيم كالاس الجمعة ان حركة الملاحة الجوية في اوروبا عادت quot;الى طبيعتهاquot; بعد الفوضى التي تسببت بها سحابة الرماد البركاني الناجمة عن ثوران بركان في ايسلندا.

واضاف خلال تصريح صحافي ان quot;الانباء مشجعة، لليوم الثاني على التوالي نتوقع ان تجري 28 الف رحلة في المجال الجوي الاوروبي ما يعني عودة الامور الى طبيعتهاquot;. واوضحت المنظمة الاوروبية لسلامة الطيران quot;يوروكونترولquot; في بيان ان quot;كل المجال الجوي الاوروبي تقريباquot; اصبح مفتوحا باستثناء قسم من شمال اسكتلندا.

وقالت ان حركة الملاحة الجوية عادت quot;الى مستوى طبيعيquot; متوقعة من جهتها ان تتم 29 الف رحلة الجمعة اي اكثر من العدد الذي اشارت اليه المفوضية الاوروبية. وكان الرماد البركاني الذي تسبب به ثوران بركان ايافيول الايسلندي منذ 14 نيسان/ابريل تسبب باغلاق المجال الجوي في اوروبا وشلل في حركة الملاحة الجوية فيما علق مئات الاف المسافرين في المطارات.