Londons Heathrow airport says open after ...

لندن: أودع حكيم بنمخلوف، وهو مهاجر جزائري غير شرعي الى بريطانيا، السجن يوم الجمعة على أن يبعد بعد انقضاء الحكم عن البلاد.. للمرة الرابعة.

وبدأ بنمخلوف، (28 عاما)، فترة عقوبة بالسجن ستة أشهر بعد محاكمته وإدانته بالاعتداء على شرطي حاول اعتقاله في مطار هيثرو - لندن الشهر الماضي. وتبعا لصحيفة laquo;ايفنينغ ستانداردraquo; اللندنية المسائية التي كانت أول من أورد الخبر، فإن لبنمخلوف سجلا إجراميا يشمل السرقة من السياح خاصة في الفنادق والمطارات. وقد أعادته السلطات الى الجزائر للمرة الأولى في العام 2007 بعد إطلاق سراحه مبكرا من عقوبة بالسجن ثلاثة أعوام ومنحه مبلغ 3 آلاف جنيه (5 آلاف دولار وقتها) قبل صعوده الى الطائرة التي أقلته الى بلاده.

لكن بنمخلوف، وهو أب لطفلين، عاد الى العاصمة البريطانية لمواصلة نشاطه القديم بعد انقضاء أقل من 24 ساعة على مغادرته لها. وقبض عليه في 2008 متلبسا بالسرقة، فحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات أخرى. لكن اطلق سراحه العام الماضي وأعيد الى الجزائر على حساب الحكومة البريطانية.

على أنه عاد في يناير (كانون الثاني) من العام الحالي وقبض عليه وأرجع الى بلاده للمرة الثالثة. واستمعت المحكمة هذه المرة الى الادعاء يقول إن بنمخلوف عاد مجددا الى لندن الشهر الماضي. وعندما تعرف اليه شرطي وحاول اعتقاله في مطار هيثرو، اعتدى عليه في محاولته الهرب.

وقال الادعاء إن بنمخلوف أبدى مهارة في سرقة حقائب اليد لم تشهد الشرطة البريطانية مثيلا لها. واعترف المتهم بالاعتداء وبأنه أخل بشروط التزامه بالسلوك المستقيم وأيضا بشروط طرده من البلاد. وحكم القاضي بإرجاعه الى بلاده بعد عقوبة بالسجن ستة أشهر فقط هذه المرة. وخاطبه قائلا: laquo;بما أنك موجود في بريطانيا بشكل غير شرعي، فلا فائدة وراء سجنك فيها فترة أطول من هذهraquo;.