حذرت زوجة زعيم المعارضة مهدي كروبي الاحد من انها تحمل السلطات الحالية مسؤولية كل مكروه قد يصيب زوجها او افراد اسرتها بعد ان قام مسلحون باقتحام منزلهم.

طهران: قالت فاطمة كروبي في بيان نشره موقع كروبي الالكتروني quot;في حال اصيب زوجي او اولادي او انا شخصيا باي مكروه سيتحمل النظام مباشرة المسؤولية حتى وان انكر ذلكquot;. واصبح الرئيس الاصلاحي السابق لمجلس الشورى الايراني (72 سنة) من ابرز الشخصيات المعارضة للرئيس محمود احمدي نجاد اثر اعادة انتخابه في حزيران/يونيو.

وتعرض كروبي الذي اثار استياء التيار الاكثر تشددا في النظام بسبب انتقاداته المتكررة بالمساس بالحريات وحقوق الانسان اثر اعادة انتخاب احمدي نجاد، لاعتداءات جسدية متكررة على ايدي مجهولين في الاشهر الماضية. وتعرضت زوجته وبعض ابنائه ايضا لاعتداءات وضغوط.

وقالت فاطمة كروبي quot;ان اسرة مهدي كروبي محرومة من ابسط الاجراءات الامنية بسبب دعمها المستمر للشعب المضطهدquot;. واوضحت انه في حادث جديد اقتحم حوالى 15 مسلحا شقتهم اثناء تغيبهم عنها بعد ان هددوا الحارس.

وكان المنزل العائلي تعرض للتخريب في اذار/مارس على ايدي مسلحين وصفتهم زوجة كروبي بانهم quot;مشاغبون مأجورونquot; من قبل مسؤولين حكوميين quot;فاسدينquot;. وواصلت السلطات ضغوطها في الاسابيع الماضية على ابرز المعارضين للرئيس الايراني.

وارغم الرئيس الاصلاحي السابق محمد خاتمي الى الغاء زيارة الى اليابان مطلع نيسان/ابريل. من جهة اخرى اصدر القضاء الايراني مذكرة توقيف بحق نجل الرئيس السابق المعتدل اكبر هاشمي رفسنجاني المقيم في لندن منذ اشهر والمتهم بدعم المعارضة الايرانية.