Chad troops drive rebels from town near Sudan ...

نجامينا: افاد مصدر عسكري تشادي ان معارك جديدة نشبت الاثنين بين الجيش والمتمردين التشاديين من الجبهة الشعبية للنهضة الوطنية بعد معارك مماثلة اندلعت السبت في شرق البلاد.

وجرت معارك السبت في منطقة فور جاهانامي القريبة من الحدود بين تشاد والسودان حيث يؤكد الجيش انه quot;اقتلعquot; عناصر من الجبهة الشعبية ودمر آليات لهم.

واضاف هذا المسؤول طالبا عدم كشف اسمه ان quot;الناجين من فور جاهانامي تجمعوا فتوجه الجيش صباح الاثنين لتفريقهم واستغرقت المعارك ساعتينquot;.

وتابع المصدر نفسه ان quot;عمليات التمشيط لا تزال متواصلةquot; مضيفا ان ليس لديه حصيلة بالضحايا.

واكد مصدر اجنبي في نجامينا حصول المعارك التي رجح ان تكون لصالح الجيش الا انه حرص على القول ان quot;خسائر وقعت من الجانبينquot;.

ولاحظ سكان في نجامينا مساء الاثنين تدفق السيارات امام المستشفى العسكري في العاصمة ما قد يعني نقل جرحى الى هذا المبنى.

وكان ضابط تشادي اعلن السبت لوكالة فرانس برس ان الجيش قرر quot;تطهير المنطقةquot; في شرق البلاد حيث quot;تزرع الجبهة الشعبية الالغام منذ بعض الوقتquot; ما يؤدي الى سقوط ضحايا من المدنيين والعسكريين على السواء.

وكان زعيم هذا التمرد الكولونيل ادوم يعقوب اشار الى quot;وقوع خسائر بشرية لدى الجانبين خلال معارك بريةquot; قرب تيسي حيث تلتقي الحدود بين تشاد والسودان وافريقيا الوسطى.

وكان وفد حكومي بقيادة الوسيط الوطني عبد الرحمن موسى التقى مطلع نيسان/ابريل ممثلين للتمرد للبدء بالمفاوضات الاولى بين الطرفين منذ العام 2007.

ومن المتوقع ان يحصل اللقاء الثاني quot;خلال النصف الاول من ايار/مايوquot;.

واعلن ادوم يعقوب ان حركته التي تتخذ من تشاد مقرا لها quot;لم تشاركquot; في هذه المناقشات.