الكويت: يبدأ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويت الشيخ محمد صباح السالم الصباح الاسبوع الحالي زيارة رسمية الى واشنطن تستغرق ثلاثة ايام يلتقي خلالها بكبار المسؤولين في الادارة الأميركية والكونغرس لمناقشة العديد من القضايا الثنائية والاقليمية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح سفير الكويت لدى الولايات المتحدة قوله ان الشيخ محمد الصباح سيلتقي خلال الزيارة مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت غيتس ومستشار الامن القومي الجنرال جيم جونز.

واكد السفير الكويتي quot;ان موضوع المعتقلين الكويتيين في غوانتانامو سيكون على رأس أولويات المحادثات بالنسبة للجانب الكويتي حيث سيتم الطلب من الادارة الأمريكية التعجيل في اطلاق المحتجزين الكويتيين اللذين ما يزالان في معتقل غوانتاناموquot;.

واضاف ان المحادثات ستتناول ايضا الملف العراقي في ظل الاستحقاقات الهامة المتعلقة بهذا الملف ومنها الجهود المبذولة من قبل كل الاطراف العراقية لتشكيل حكومة بالاضافة الى الترتيبات التي تقوم بها الولايات المتحدة لسحب كافة قواتها العسكرية من العراق في عام 2011quot; فضلا عن العملية السلمية في الشرق الاوسط والملف النووي الايراني. كما اشار الى ان الشيخ محمد سيلقي محاضرة في معهد الشرق الاوسط بواشنطن حول وضع مجلس التعاون الخليجي في خضم الاحداث الاقليمية المتسارعة.