قطر: التهديدات الاسرائيلية غير مقبولة عربيًا

أكد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي أن لسورية أهمية بالغة وإستراتيجية لاسيما في موضوع السلام وتنمية المنطقة وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

دمشق: قال رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي فيتو بونسينيوري في مؤتمر صحفي بدمشق quot; ان ثمة أموراً كثيرة جدا نتفق فيها مع الجانب السوري لذا لابد من النقاش والحوار للتوصل لحل للنقاط التي لا اتفاق عليها .. لقد سجلنا خلال الزيارة الكثير من نقاط الاتفاق وأيضا سجلنا الكثير من العوامل المشتركة بين الجانبين ونأمل ألا نجد عراقيل تقف حائلا في طريق استمرار الحوار quot;.

تأتي زيارة الوفد الأوروبي في إطار الزيارات البرلمانية المتبادلة بين البرلمان الأوروبي ومجلس الشعب في سوريا وتمثل مجموعة حزب الشعب الأوروبي أكبر مجموعة في البرلمان الأوروبي.

وحول المهلة التي طلبتها سوريا لدراسة اتفاق الشراكة السورية الأوروبية ..قال بونسينيوري quot; نحترم الوقت اللازم للمداولة كما أننا مستعدون لأخذ الملاحظات السورية بعين الاعتبار وعلينا أن ننتظر للوصول إلى آلية من شأنها الحد من تلك الملاحظاتquot; .

وحول التهديدات الإسرائيلية لسوريا ولبنان ..قال quot; لكل إنسان حساسيته ونظرته إلى هذه المسألة ..نحن نحرص على الحفاظ على موقف هادئ وجاد وننأى بأنفسنا عن إثارة المشاكل ولا نتدخل فيما تتناوله الصحافة quot; ..مؤكدا أن حزب الشعب والبرلمان الأوروبي مع السلام.