استنكرالمعلم quot;حملة إفتراءات أميركيَّةquot; ردًّا على إتهامات واشنطن بخصوص تسليم صواريخ سكود الى حزب الله الشيعي اللبناني، وحذرها من quot;تبني الإدعاءات الإسرائيليَّة الباطلةquot;.

دمشق: شجب وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت ما اعتبره quot;حملة افتراءات اميركيةquot; ردا على اتهامات واشنطن بخصوص الادعاءات بتسليم سوريا صواريخ سكود الى حزب الله الشيعي اللبناني، وحذرها من quot;تبني الادعاءات الاسرائيلية الباطلةquot;.

وقال المعلم كما اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية quot;ساناquot;، quot;فى الوقت الذي بات العالم فيه يعترف بالدور البناء الذي تقوم به سورية بقيادة الرئيس بشار الاسد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ما زال الرأي العام يتذكر حملة الافتراءات الاميركية قبل الحرب على العراقquot;.

واضاف ردا على تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون quot;يبدو ان الادارة الاميركية الحالية تحاول تكرار السيناريو ذاتهquot;. وقد وجهت الولايات المتحدة اتهامات الى سوريا وايران بتزويد حزب الله بصواريخ وقذائف متطورة.

وكانت كلينتون حذرت الخميس الرئيس السوري بشار الاسد من ان quot;قرارته قد تعني الحرب او السلام في المنطقةquot; وذلك في خطاب امام اللجنة اليهودية الاميركية التي تشكل مجموعة ضغط. وقالت quot;لقد عرضنا بقوة الاخطار الكبيرة الناتجة من نقل سوريا اسلحة الى حزب اللهquot; اللبناني. واعتبرت ان نقل اسلحة الى حزب الله quot;وخصوصا صواريخ بعيدة المدىquot; سيهدد امن اسرائيل وquot;سيزعزع استقرار المنطقة في شكل كبيرquot;.

وفي هذا الصدد قال المعلم quot;اننا نحذر الولايات المتحدة من تبني الادعاءات الاسرائيلية الباطلة ونؤكد ان ما يزعزع استقرار المنطقة بالفعل هو اتخام الولايات المتحدة اسرائيل بجميع الاسلحة المتطورة ومجاراتها لمزاعم الحكومة الاسرائيلية الباطلة على حسابناquot;. وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اتهم سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود القادرة على بلوغ الاراضي الاسرائيلية.