اعلن دبلوماسي اميركي ان سوريا تزود حزب الله اللبناني بمجموعة واسعة من الصواريخ، مشيرا الى ان احتمال ان تكون سوريا تزود الحزب بصواريخ سكود لا يزال quot;موضع دراسة عن كثبquot;.

واشنطن: قال دبلوماسي اميركي الجمعة طلب عدم الكشف عن هويته quot;اننا قلقون حيال توسيع نطاق التعاون بين سوريا وحزب اللهquot;، واضاف ان سوريا تزود الحزب الشيعي اللبناني quot;بمجموعة واسعة من الصواريخquot;.

وذكر هذا المسؤول الكبير بان الولايات المتحدة تعتبر سوريا من الدول الداعمة للارهاب، بسبب quot;معلومات وفيرة جمعت منذ عدة سنوات حول الدعم السوري لحزب اللهquot;.

واضاف المسؤول الاميركي quot;اما بالنسبة لمعرفة ما اذا كانت (صواريخ) سكود عبرت حدود لبنانquot;، فان هذا الامر لا يزال quot;موضع دراسة عن كثبquot;.

في غضون ذلك، اكد وزير الدفاع اللبناني الياس المر اليوم الجمعة ان استخبارات الجيش اللبناني لا تملك اي معلومات عن دخول صواريخ quot;سكودquot; الى حزب الله في لبنان، كما تقول اسرائيل.

وقال المر بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري للصحافيين ردا على اسئلة عن الصواريخ quot;لا معلومة حول هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيدquot;.

واضاف quot;لم تكن لدينا معلومات سابقة، ولا استخبارات الجيش كشفت شيئا حول هذا الموضوعquot;.

واشار الى وجود quot;اقمار اصطناعية لتزويد الامم المتحدة بصور عن تهريب السلاحquot; الى لبنان اذا حصل، مؤكدا ان quot;الجيش سيلتزمquot;، في حال ثبوت ذلك، quot;بتنفيذ القرار 1701 بحذافيرهquot;.

وصدر القرار الدولي 1701 في صيف 2006 ونص على وقف العمليات الحربية بين حزب الله واسرائيل اثر نزاع دام استمر 34 يوما.

كما نص على حصر السلاح في جنوب لبنان بين ايدي الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية، ودعا الى بسط سلطة الدولة اللبنانية على كل اراضيها.

وقال المر ان ما تقوله اسرائيل quot;لا يعنينا. العدو الاسرائيلي يقوم بالدعاية التي تناسبه ويهول على البلد كما يناسبهquot;.

واتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاسبوع الماضي دمشق بنقل صواريخ سكود الى حزب الله، ما اثار قلق واشنطن. لكن سوريا نفت الامر، متهمة الدولة العبرية بتحضير الارض quot;لاعتداء محتمل في المنطقةquot;.

وابدت الولايات المتحدة قلقها هذا الاسبوع من احتمال تزويد سوريا حزب الله بصواريخ سكود، محذرة من quot;ان كل الخيارات ستكون مطروحةquot; لو تأكد ذلك.