أبدى المطلوب عقيل المطيري رغبته في الحصول على مساعدة للعودة إلى الوطن وتسليم نفسه حيث تم ترتيب وتسهيل عودته ولم شمله بأسرته.

قال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية إن مطلوباً أمنياً كان مدرجاً على لائحتها الأخيرة المعلن عنها مطلع العام الماضي وتحوي خمسة وثمانين مطلوباً, عاد quot;راغباًquot; الأربعاء الماضي إلى المملكة. وأضاف المتحدث في بيانه الذي بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن quot;عقيل عميش عقيل العقيلي المطيري أبدى رغبته في مساعدته على العودة إلى الوطن وتسليم نفسه حيث تم ترتيب وتسهيل عودته ولم شمله بأسرته فور وصولهquot;.مؤكداً quot;أنه سيتم معاملته وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالاتquot;.

ولم يحدد بيان المتحدث السعودي المكان الذي وصل منه المطلوب على اللائحة, إلا أن غالبية المطلوبين السعوديين يتواجدون إما في اليمن حيث ينشط quot;فرع القاعدة في جزيرة العربquot; أو في أماكن النزاع التي تسميها البيانات الحكومية السعودية عادة بـquot;الأماكن المضطربةquot;.وختم البيان بأن مبادرته بتسليم نفسه ورغبته في العودة سيتم الأخذ بها عند مقاضاته, وهي الدعوة السعودية التي لم تنقطع مع كل المطلوبين الأمنيين منذ بدء عمليات العنف التي تنتهجها القاعدة وتستهدف السعودية.