نيويورك: وصل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح الى مدينة نيويورك أمس في زيارة يلتقي خلالها بالسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون وعدد من المسؤولين الدوليين.

ويرافق الشيخ محمد الصباح في هذه الزيارة سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومدير ادارة مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح.

وسيجتمع الشيخ محمد في وقت لاحق اليوم بالسكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون حيث سيبحث الجانبان عددا من القضايا الاقليمية والدولية. كما سيعقد الشيخ محمد اجتماعات منفصلة مع وزير خارجية استراليا ستيفن سميث ووزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري لبحث العلاقات الثنائية وذلك على هامش مؤتمر مراجعة اتفاقية الحد من الانتشار النووي الذي بدأ اعماله في نيويورك امس.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد الصباح على ارض المطار مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي واعضاء بعثة الكويت لدى المنظمة الدولية. وتأتي زيارة الشيخ محمد الصباح لمدينة نيويورك في ختام زيارة للعاصمة الأميركية واشنطن اجرى خلالها سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين في الادارة الأميركية تركزت على بحث تعزيز العلاقات الثنائية بالاضافة الى القاء محاضرة بعنوان quot;مجلس التعاون الخليجي ..فرص وتحدياتquot; في معهد الشرق الاوسط بواشنطن.