قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: اعلن وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الالماني ديرك نيبيل هنا اليوم عن عزم الحكومة الالمانية تنفيذ حملة انمائية للبنيات المدنية في افغانستان تقدر قيمتها بأكثر من 224 مليون يورو لهذا العام.
واوضح نيبيل في تصريحات للصحافيين ان غالبية المشاريع الانمائية في المجالات المدنية واعادة الاعمار ستنفذ في المناطق الافغانية الشمالية مقابل تعهد الحكومة الافغانية بتطبيق الاصلاحات المعلنة بسرعة ودون تسويف.

واكد ان الحكومة الالمانية ستواصل الوقوف الى جانب الحكومة الافغانية وتقدم لها المشورات والارشادات والدعم المادي والمعنوي في عملية تنفيذ الاصلاحات في افغانستان.

وأضاف ان الاصلاحات المهمة التي ستنفذ في المرحلة القريبة تتضمن مكافحة الفساد الاداري والعمل على زيادة مداخيل الدولة وزيادة انتاج المواد الخام مبينا ان المانيا سوف تؤسس صندوقين لتعزيز فعاليات الاصلاحات في كل من المناطق الريفية والمراكز الادارية.
واوضح ان حكومته ستعمل على تعزيز الادوات اللازمة لقيادة الحكومة الافغانية وبخاصة فيما يتعلق بتعزيز ادارات الاقاليم والمناطق الريفية.

ولفت نيبيل الى تخطيطات الحكومة الالمانية المتعلقة بتشجيع التأهيل المهني والتعليمي في افغانستان وتعزيز الاستثمارات وبناء محطات انتاج الطاقة الكهربائية في مختلف المناطق الافغانية مقدرا المبالغ التي دعمت المانيا بها عمليات اعادة الاعمار في افغانستان منذ عام 2003 وحتى الان بما قيمته 6ر1 مليار يورو