Karzai urges closer coordination with US-led ...

دعا الرئيس الافغاني حميد كرزاي الخميس القوات الاجنبية التي تقودها واشنطن، الى تنسيق افضل مع الجيش الافغاني في العمليات المشتركة ضد المتمردين في افغانستان بحسب بيان للرئاسة.

كابول: ادلى كرزاي بهذا التصريح خلال اجتماع في كابول لمسؤولين امنيين افغان قبل ايام من لقائه في واشنطن مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي تدهورت علاقاته معه في الاشهر الماضية.

وجاء في البيان الذي نشر بعد الاجتماع ان quot;الرئيس (كرزاي) شدد على اهمية التنسيق بين القوات الافغانية والدوليةquot;.

واضاف البيان ان quot;الرئيس اعلن ان المقترحات التي رفعتها الحكومة الافغانية الى الاسرة الدولية حول مراجعة الاستراتيجات لجهة الامن والعمليات (...) ستجعل محاربة الارهاب اكثر فعاليةquot;.

ودعا كرزاي المدعوم من الغرب مرارا القوات الدولية الموضوعة تحت قيادة اميركية في افغانستان الى تنسيق انشطتها العسكرية مع الجيش الافغاني للحد من عدد الضحايا المدنيين جراء هذه العمليات.

ورأى كرزاي ان العمليات يجب ان تركز على معاقل المتمردين في المناطق القبلية الباكستانية في الجانب الاخر من الحدود بدلا من البلدات الافغانية.

وشدد كرزاي على هذا الموضوع قبل ثلاثة ايام من زيارته للولايات المتحدة في التاسع من ايار/مايو حيث يلتقي مسؤولين اميركيين وخصوصا الرئيس الاميركي باراك اوباما في 12 ايار/مايو الجاري.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الافغانية وحيد عمر الثلاثاء quot;نأمل في ان تفضي الزيارة الى تحسين العلاقات الاستراتيجية بين افغانستان والولايات المتحدةquot; واصفا الزيارة بانها quot;مهمة للغايةquot;.

واتهم كرزاي، مطلع نيسان/ابريل، الغربيين بانهم مسؤولون عن عمليات التزوير في الانتخابات الرئاسية الاخيرة واعقب ذلك تدهور في العلاقات بين كابول وواشنطن.