قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبر كليغأنَّه quot;يجب عدم التسرعquot; في التفكير في إقامة تحالفات، معبِّرًا في الوقت نفسه عن خيبة أمله من النتائج التي حصدها حزبه في الإنتخابات.

شيفيلد: اعتبر زعيم الاحرار الديموقراطيين نك كليغ الجمعة انه quot;يجب عدم التسرعquot; في التفكير في اقامة تحالفات، معبرا في الوقت نفسه عن خيبة امله من نتائج حزبه في الانتخابات التشريعية التي اجريت الخميس.

وصرح كليغ من دائرته في شيفيلد حيث اعيد انتخابه بتأييد 53,4% من الناخبين quot;من الافضل ان يأخذ الجميع بعض الوقت حتى يتسنى تشكيل الحكومة التي يستحقها الشعب في هذه الاوقات الصعبة وغير المستقرةquot;. واضاف quot;لا اعتقد ان احدا يجب ان يتسرع بالقيام بادعاءات او اتخاذ قرارات لن تصمد امام اختبار الزمنquot;، من دون ان يعطي رد فعل على تصريحات حزب العمال.

واعرب العماليون الحاكمون منذ 13 عاما بوضوح عن عزمهم البقاء في السلطة من خلال تشكيل حكومة ائتلافية مع الاحرار الديموقراطيين رغم انتصار حزب العمال الذي لم يحصل على الغالبية المطلقة في مجلس العموم والتي كانت ستتيح له تشكيل حكومة تلقائيا.

واضاف كليغ ان حزب الاحرار الديموقراطيين quot;امضى ليلة مخيبة للاملquot; بعد صدور النتائج الجزئية للانتخابات التشريعية التي اجريت الخميس. ولم يحصل حزبه سوى على 61 مقعدا وفشل بالتالي في الاستفادة من الشعبية المفاجئة التي حققها كليغ في المناظرات التلفزيونية.