بعد فرز 90% من أوراق الاقتراع للانتخابات البرلمانية العراقية يدويا، لم يظهر أي تغير في النتائج المعلنة.

بغداد: اعلنت المفوضية العليا للانتخابات في العراق اليوم عن انتهائها من فرز 90 بالمئة من بطاقات الاقتراع للانتخابات البرلمانية في اطار اعادة عمليات العد والفرز يدويا في بغداد مؤكدة انه ليس ثمة تزوير منظم وان ما تم فرزه حتى الان لم يظهر تغيرا كبيرا بالنتائج الاصلية.
وقال عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كريم التميمي في مؤتمر صحافي ان quot;مفوضية الانتخابات انتهت من فرز 90 بالمئة من عمليات اعادة العد والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع التابعة لمحافظة بغدادquot;.

واكد التميمي quot;ان الأخطاء التي تم اكتشافها خلال اعادة العد والفرز ليست كبيرة ولا ترقى الى مستوى التزوير المنظمquot;.
واضاف quot;ان نسبة العد والفرز حتى الان لا تظهر تغيرا بنتائج الانتخابات التي أعلن عنها سابقاquot; مشيرا الى ان quot;العملية تسير بشكل جيد ومن دون عقباتquot;.

وتابع التميمي قائلا quot; ان الأخطاء الصغيرة التي حصلت تتعلق بفروق صغيرة جدا في استمارة الناخبين وهي لا ترقى الى مستوى احداث تغيير في النتائجquot;.
واضاف quot;ان هذه الفروق قد تكون حاصلة نتيجة الجهد الكبير لموظفي المفوضية بسبب ساعات العمل المتواصلةquot;.

ولفت الى ان quot; جميع المراقبين الدوليين ومراقبي الكيانات السياسية قد أكدوا بدورهم ان تلك المخالفات المسجلة لا يمكن أن تغير في نتائج الانتخابات التي تم الاعلان عنها quot;.

واعلن التميمي ان مفوضية الانتخابات ستقاضي كل من يشكك بعملها مجددا التهديد باللجوء الى المحاكم في حال استمرت الكيانات السياسية بالنيل منها واذا ما لم تتوقف عن حملات التشهير عبر وسائل الاعلام ماضيا الى القول ان quot;الطعن والتشهير بعمل المفوضية يعني الطعن بأهم مؤسسة تابعة للشعب العراقيquot;.
كما طالب جميع الكيانات السياسية باللجوء الى الوسائل القانونية لتقديم طعونها مؤكدا انه quot; ينبغي اتباع الاساليب القانونية في تقديم الطعون بعمل المفوضية والابتعاد عن اسلوب التشهير واطلاق الاتهامات من دون تقديم ادلة قانونيةquot;.