دعت حكومة إسماعيل هنية المقالة الرئيس الاميركي لإنهاء quot;المعايير المزدوجة في التعامل مع الفلسطينيينquot;.

غزة: ذكر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة طاهر النونو اليوم quot;ان الحكومة وجهت قبل عدة اشهر رسالة للرئيس الاميركي باراك اوباما دعته فيها لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزةquot;.
واكد النونو في تصريحات صحفية نشرت اليوم انه تمت دعوة الرئيس اوباما خلال الرسالة الى انهاء ما وصفه ب quot;المعايير المزدوجة للادارة الاميركية في التعامل مع القضية الفلسطينيةquot;.

كما اكد الناطق باسم الحكومة التي تقودها حركة (حماس) ان quot;الرسالة تضمنت كذلك دعوة للرئيس الاميركي بتغيير سياسته تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقهquot; معتبرا ما رددته وسائل اعلام اسرائيلية بأن الرسالة دعت لتسوية سلمية مع حركة (حماس) quot; بأنها افتراءات ادعتها احدى الصحف العبريةquot;.

وكانت صحيفة (يديعوت احرنوت) قد ذكرت اليوم ان رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية بعث برسالتين على الاقل للرئيس الاميركي quot; تضمنت اقتراحات من حكومة غزة للادارة الاميركية بايجاد عملية تسوية في الشرق الاوسط والتوصل لوقف اطلاق النار بين (حماس) واسرائيل مضيفة quot; ان هاتين الرسالتين لم تحظيا بالرد من قبل الرئيس اوباماquot;.

واوضح النونو على quot;ان الرسالة لم تتضمن اي اشارات اخرى غير الموقف الرسمي المعتاد للحكومة في غزة داعيا وسائل الاعلام الى quot; استقاء المعلومات من مصدرها الرسمي والصحيح وعدم الالتفات للاعلام الاسرائيلي الذي وصفهquot;بالمضللquot;.

من جانبها استنكرت حركة (فتح) في تعليقها على ماتردد بشأن هذه الرسائل ما وصفته ب quot;محاولات حركة (حماس) احتلال مكانة منظمة التحرير الفلسطينية ومصادرة القرار الفلسطيني وتوظيفه لصالح اثبات وجودها ومشروعها المرتبط بأجندات اقليمية لن تفلح quot;.
ونبهت الى quot; ان العالم يتعامل مع منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني quot; مضيفة quot;ان الردود السلبية على محاولات (حماس) لفتح قنوات مع حكومة اسرائيل والادارة الاميركية وعروضها وتنازلاتها السخية ماهي الا تعبيرا عن احترام القوى المعنية بالصراع لارادة الشعب الفلسطيني وقراره الملتزم الذي تمثله المنظمةquot;.(