تزامناً مع مناورات الولاية 89 البحرية بدأ سلاح البر الإيراني مناورات تكتيكية بجنوب محافظة سيستان وبلوجستان.

زاهدان: بدأت المناورات التكتيكية لسلاح البر التابع للجيش الإيراني بجنوب محافظة سيستان وبلوجستان شاركت فيها وحدات المشاة والمدفعية والاتصالات والمحمولة جوا والقوات المدرعة.وأفادت وكالة أنباء فارس للانباء أن مساعد عمليات القوة البرية بالجيش العميد علي آراستة أعلن ذلك للصحفيين الأحد موضحا بأن هذه المناورات البرية تجري تزامنا مع مناورات الولاية 89 البحرية.

وتابع هذا المسؤول قائلا quot; ان القوات البرية تجري مناوراتها في منطقة تبلغ مساحتها 15 الف كيلومتر مربع في اطار الخطة المرسومة لها سابقا quot;. واعتبر العميد آراستة الحضور السريع لسلاح البر للجيش بهذه المناورات من الأهداف التي كانت متوقعة مؤكدا أن سلاح البر استطاع أن يصل الي منطقة المناورات خلال أقل فترة من الزمن وعرض اقتداره وقوته فيها.

وحول القوات المشاركة في المناورات قال المسؤول العسكري quot;ان وحدات من الفرقة المدرعة 88 والمشاة 30 من كركان واللواء 65 للقوات الخاصة المحمولة جوا وفرق المدفعية 44 وغيرها من الالوية والفرق تشارك في المناوراتquot;.

وأضاف قائلا quot;إن رسالة هذه المناورات الي الدول الجارة هي ارساء الامن المستقر والسلام والمودة حيث أن سلاح البر وهو في ذروة القوة والاقتدار لايريد سوي الدفاع عن كيان الوطن والتصدي لأي عدوان محتملquot;.