رانغون: التقى مبعوث اميركي قدم الى رانغون لبحث مسالة الانتخابات التشريعية المقبلة في بورما، الاثنين المعارضة اونغ سان سو تشي التي استبعدت من العملية الانتخابية، على ما افادت صحافية في وكالة فرانس برس.

ونقل كل من كورت كامبل مساعد وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون لشرق آسيا والمحيط الهادىء، والمعارضة الحائزة جائزة نوبل للسلام في موكبين الى مقر الضيافة التابع للحكومة. ولم يظهرا معا قبل الاجتماع الذي بدأ بعيد الساعة 14,00 (7,30 تغ).

وسبق ان التقى كامبل سو تشي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في رانغون. وكان كامبل التقى في وقت سابق الاثنين في رانغون مسؤولين من الرابطة المعارضة واجرى معهم محادثات استمرت ساعة، بحسب ما اعلن المتحدث باسم الحزب نيان وين.

وقال المتحدث ان quot;كامبل افاد ان حكومته ستستمر في نهجها الحاليquot; القائم على التقاء جميع اطراف الحياة السياسية في بورما، بدون اضافة اي تفاصيل حول مضمون اللقاء. والموفد الاميركي مكلف في اطار السياسة الجديدة التي اعتمدها الرئيس باراك اوباما، اعادة فتح قنوات الحوار مع النظام العسكري البورمي الذي يعتبر من اشد الانظمة انغلاقا في العالم.

وقد وعد العسكريون بتنظيم انتخابات في نهاية السنة، غير انهم حلوا الرابطة الوطنية من اجل الديموقراطية بزعامة سو تشي بعدما قرر الحزب المعارض مقاطعة الانتخابات اذ ان مشاركته كانت سترغمه على استبعاد زعيمته من الانتخابات.