Ali Larijani

وصف علي لاريجاني العلاقات بين إيران وتركيا بأنها متينة ومبنية على أساس الثقة المتبادلة مشيرا إلى الخطوات الهامة التي اتخذت في مجال تعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا وايران .

اسطنبول: ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ثمن اليوم خلال لقائه في اسطنبول رئيس البرلمان التركي محمد علي شاهين مواقف الحكومة التركية حيال القضايا الاقليمية الهامة ولا سيما القضية الفلسطينية مؤكدا ان مكانة تركيا بين الدول الاسلامية تتعزز يوما بعد آخر.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني السلمي رحب لاريجاني بالدور التركي الايجابي في هذا المجال .

من جانبه أعرب رئيس البرلمان التركي خلال اللقاء عن ارتياحه لمسيرة التعاون المتنامية بين طهران و أنقرة و قال .. إن توسيع التعاون بين برلماني البلدين من شأنه ان يعزز التعاون بين تركيا و ايران في المجالات كافة.

وكان لاريجاني اكد في تصريح للصحفيين عند وصوله إلى اسطنبول أمس للمشاركة في الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لاتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ان الكيان الصهيوني يمارس ابشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة.

وقال لاريجاني.. إن موضوع فلسطين أصبح خلال الاشهر الأخيرة موضوعا مؤلما ويجب ان يحظى باهمية كبيرة من قبل الدول الاسلامية مشيرا إلى ان اجتماع اسطنبول سيبحث العديد من القضايا منها تهويد مدينة القدس من قبل الكيان الصهيوني وتغيير المعالم الاسلامية في القدس وموضوع التهجير القسري لمئات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية.