ألغي المؤتمر العالمي لمسؤولي الصحف في بيروت بعد ان عجز المنظمون عن الوفاء بالتزاماتهم المالية.

باريس: لن يعقد مسؤولو صحف العالم مؤتمرهم المرتقب في بيروت في حزيران/يونيو، بعد ان عجز المنظمون اللبنانيون عن الوفاء بالتزاماتهم المالية على ما اعلنت الجمعية العالمية للصحف ولناشري وسائل الاعلام.

والغي المؤتمر الدولي للصحف الذي كان مقررا عقده في العاصمة اللبنانية، فيما ارجئ منتدى الناشرين الدولي (مؤتمر رؤساء التحرير) الذي كان مقررا في الموعد نفسه الى الخريف حيث سيعقد من 6 الى 8 تشرين الاول/اكتوبر في هامبورغ في المانيا، بحسب الجمعية.

وقالت الجمعية في بيان quot;اضطرت الجمعية العالمية للصحف ولناشري وسائل الاعلام الى الغاء المؤتمر العالمي للصحف وارجاء المنتدى العالمي للناشرين اللذين كانا مرتقبين بين 7 و10 حزيران/يونيو في بيروت، بعد ان عجز مضيفونا اللبنانيون عن تغطية التزاماتهم الماليةquot;.

واعرب رئيس الجمعية غافن اورايلي عن خيبته معتبرا انه quot;كان ببساطة من المستحيل الاستمرار بلا التزام زملائنا اللبنانيين المسؤولين عن تكاليف الامن وغيرها من النفقات المهمة من حيث البنى التحتية والخدماتquot;.

وسبق ان سجل حوالى 700 شخص للمشاركة في لقاءات بيروت، ما يوحي بان حوالى الف ناشر، من رؤساء مجلس ادارة ورؤساء تحرير ومدراء عامين وغير ذلك من مسؤولي الصحف كانوا ليحضروا.

وتمثل الجمعية العالمية للصحف وناشري وسائل الاعلام التي تتخذ مقرا في باريس ودارمشتات (المانيا) اكثر من 18 الف منشورة، و15 الف موقع انترنت واكثر من ثلاثة الاف مؤسسة في اكثر من 120 بلدا.