بكين: قتل 6 اطفال ومعلمة طعنا حتى الموت واصيب 20 اخرون في هجوم عنيف شنه شخص على روضة للاطفال في مقاطعة (شنشي) الواقعة شمال غرب الصين.
وذكرت وسائل الاعلام المحلية اليوم نقلا عن السلطات الصينية ان الهجوم وقع في روضة للاطفال تابعة لمدينة (هانتشونج) في الساعة ال8 صباحا بتوقيت غرينيتش.

وذكرت وكالة انباء (شينخوا) الصينية نقلا عن مصدر امني quot;انه تم نقل المصابين الى المستشفى على وجه السرعه وان الجاني قام بالانتحار عقب الهجومquot; دون ذكر اية تفاصيل اخرى.
ويعتبر هذا الحادث الخامس من نوعه الذي تشهده الصين والذي يستهدف مدرسة للاطفال في اقل من شهرين حيث كان الهجوم الابشع الذي وقع في 23 مارس الماضي في مقاطعة (فوجيان) شرق الصين حيث قام طبيب سابق بقتل 8 من طلاب مدرسة ابتدائية.

وكانت الحكومة الصينية فرضت عددا من التدابير والاجراءات الامنية لتعزيز الامن حول الحرم الجامعي في الاسابيع الماضية كما قامت وزارة الامن العام بارسال 18 فريقا الى مختلف مناطق البلاد للاشراف على سير الامن داخل وخارج المدارس ورياض الاطفال.
ووفقا لما ذكرته الوزارة فانه تم اعطاء الاوامر لاقسام الشرطة المحلية بارسال دوريات حول المدارس والمناطق خاصة في الوقت الذي يتوجه فيه الطلبة الى المدارس او في وقت خروجهم منها