اتهم مثقفون أميركيون اوباما بمواصلة مقاربة سلفه في ما يتعلق بسياسة الامن في البلاد.

Obama, Medvedev discuss progress on ...

نيويورك: وقع ممثلون ومثقفون من اليسار الاميركي على بيان سينشر الجمعة في الصحف الاميركية يتهم الرئيس الاميركي باراك اوباما بالتواطؤ في جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الانسان.

وجاء في البيان الذي حمل صور الرئيس الاميركي السابق جورج بوش وخليفته اوباما بالشكل الذي يستخدمه عادة مكتب التحقيقات الفدرالي quot;اف بي آيquot; للاعلان عن مطلوبين امام القضاء ان quot;الجريمة جريمة ايا كان الذي يرتكبهاquot;.

ويتهم البيان الذي سينشر في 14 ايار/مايو في مجلة quot;نيويورك ريفيو اوف بوكسquot; اوباما بمواصلة مقاربة سلفه في ما يتعلق بسياسة الامن في الولايات المتحدة وحقوق الانسان في العراق وافغانستان.

ويندد النص ايضا بالضوء الاخضر الذي اعطاه اوباما الذي انتخب في 2008 بتأييد كبير من مثقفي اليسار، لـquot;تصفيةquot; الامام اليمني الاميركي انور العولقي المشتبه في علاقته مع تنظيم القاعدة في اليمن.

وتابع البيان ان quot;الامر اسوأ من بوش لان اوباما اتخذ لنفسه الحق في تصفية مواطنين اميركيين يشتبه في انهم ارهابيين لمجرد استناده الى شكوكه الشخصية او شكوك وكالة الاستخبارات الاميركية (سي آي ايه)، بينما quot;لم يتبن بوش ابداquot; مثل هذا النوع من الممارسات quot;علناquot;.

ومن ضمن الموقعين على البيان الفيلسوف نوام تشومسكي والممثل جيمس كرومويل بطل فيلم quot;ال ايه كونفيدنشالquot;. كما وقع قرابة الالفي شخص على البيان على الانترنت الخميس.