قال الوزير المنسق للاقتصاد الاندونيسي هاتا راجاسا ان رئيس الولايات المتحدة الاميركية باراك اوباما سيقوم بزيارة رسمية الى اندونيسيا في منتصف العام المقبل 2010 توطيدا للعلاقات الثنائية بين الدولتين.

كوالالمبور: قال راجاسا في تصريح لوكالة الانباء الاندونيسية اليوم ان الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانغ يوديونو اجتمع مؤخرا بالرئيس اوباما خلال مشاركتهما في منتدى الامم المتحدة لتغيير المناخ في كوبنهاغن حيث دعاه الى زيارة اندونيسيا في العام المقبل.

وكان الناطق الرسمي لمكتب الرئيس الاندونيسي دينو باتي دجلال صرح في وقت سابق بان الرئيس اوباما سيقوم بزيارة الى جاكرتا في وقت ما من السنة القادمة مشيرا الى انه سيصطحب زوجته ميشيل وطفلتيه ماليا وساشا ليريهن كيف كانت طفولته في جاكرتا.

يذكر ان الرئيس الاميركي اوباما عبر في تصريح سابق بان لديه ارتباطا عاطفيا عميقا مع الشعب الاندونيسي لانه تربى في كنفه منذ نعومة اظافره مدة ست سنوات حيث كان مندمجا في الحياة الاجتماعية والثقافية في اندونيسيا ودرس في احدى مدارسها الحكومية.

وتلقى اوباما تعليمه الابتدائي في اندونيسيا بعد انتقال والدته الاميركية آن دولهام مع زوجها المهندس الاندونيسي لولو سوتورو الى جاكرتا ومكث فيها من عام 1971 الى عام 1976 وذلك بعد انفصال والدته عن والده الكيني حسين اوباما.