قال تركي الفيصل أن نوري المالكي يسعى بشكل متعمد للاستحواذ على نتيجة الانتخابات وانكار حق الشعب العراقي في حكومة منتخبة بشكل شرعي.

الرياض: اتهم الامير تركي الفيصل الرئيس الاسبق للمخابرات السعودية، السبت رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي بمحاولة quot;الاستحواذquot; على نتائج الانتخابات التشريعية العراقية التي فاز بها منافسه اياد علاوي.


وقال الفيصل في كلمة بالانكليزية القاها امام دبلوماسيين وصحافيين ورجال اعمال، quot;فضلا عن الفوضى الكبيرة (بالعراق)، نحن نشهد سعيا متعمدا من جانب رئيس الوزراء المنتهية ولايته، السيد المالكي، للاستحواذ على نتيجة الانتخابات وانكار حق الشعب العراقي في حكومة منتخبة بشكل شرعيquot;.

واضاف الامير تركي السفير الاسبق للسعودية في واشنطن ولندن quot;ان نتيجة هذا هو سفك المزيد من الدماء واحتمال نشوب حرب اهليةquot;.
فازت لائحة quot;العراقيةquot; بزعامة الشيعي العلماني اياد علاوي المدعومة من السنة، ب 91 مقعدا في الانتخابات التشريعية العراقية في 7 آذار/مارس الماضي، مقابل 89 مقعدا لقائمة المالكي. بيد ان هذا الاخير تمكن من التوصل الى اتفاق مع الائتلاف الوطني العراقي، الذي يضم تشكيلات شيعية، وحصل على 70 مقعدا لتشكيل ائتلاف حكومي.