إنتقدحزب الله زيارة الحريري إلى واشنطن ودعا إلى بناء الصداقات مع سوريا وإيران بدلاً من أميركا.

بيروت: في اول انتقاد laquo;ضمنيraquo; لزيارة رئيس الحكومة سعد الحريري المرتقبة لواشنطن، اعلن نائب laquo;حزب اللهraquo; نواف الموسوي انه laquo;إذا أردنا أن نفتش عن حماية لبنان فهي في التضامن الشعبي المقاوم مع الجيش اللبناني في مواجهة العدوان، أما إذا ذهبنا نفتش عن صداقات فإن هذه الصداقات لا تبرم مع الإدارة الأميركية، وإنما يجب أن تكون مع من وقف الى جانب لبنان في معركة التحرير كسوريا وإيرانraquo;.

واضاف الموسوي في حديث مع صحيفة الرأي الكويتية laquo; بدل أن نقطع آلاف الأميال وراء صداقات ليست بصداقات، فإن الأولى بنا أن نقطع كيلومترات قليلة لنعمق علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق مع سورياraquo;.

وشدد على وجوب أن laquo;تتجه الجهود نحو تعزيز العلاقة مع سوريا وتنقيتها من الشوائب التي تعلق بها من وقت الى آخر بسبب سوء أداء لمصرح هنا أو لمسؤول هناك، وهو ما يصب في مصلحة لبنان التي لا تكون في سعي غير مجدٍ وراء علاقة مع قوة كبرى استعمارية، إن نجحت فإنها تتحول الى علاقة تبعية وإن فشلت ارتدّت عدواناً على لبنان وانقساماًraquo;.

واوضح أن laquo;هدف السياسة الأميركية في لبنان هو تقويض المقاومة التزاماً بهدفها الوحيد المتمثل بحماية أمن إسرائيل بعد حماية مصالحها النفطيةraquo;.

وإذ شدد على laquo;أن الإدارة الأميركية لا يمكن أن تكون صديقة للبنانraquo;، نبه الى أن هذه الإدارة laquo;تسعى وعبر ما يُسمى بالمساعدات للقوى الأمنية اللبنانية الى تعميق الانقسامات بين اللبنانيين وتحريض بعضهم على بعض وصولاً الى إثارة النزاعات في ما بينهمraquo;.

لافتاً الى laquo;أن الموقف الذي يتلاءم مع المصلحة اللبنانية في وجه السياسة الأميركية هو التمسك بثوابت مقاومة العدوان الإسرائيليي(...) ولا يمكن الدفاع عن لبنان بالانصياع الى الرغبات الأميركية لأن ذلك يجر على اللبنانيين الانقسام ولا يدرأ عنهم العدوان الإسرائيليraquo;.

ولفت الى أن ما يُسمى تنمية المجتمع اللبناني الذي ترفعه بعض المؤسسات الأميركية laquo;هو شعار يهدف الى إشاعة روح الانحلال والإباحية التي تؤدي الى الاستسلام والتي يبدو أنها آخذة في الاستشراء في أوساط اجتماعية معروفة في الأيام الأخيرةraquo;.

مستغرباً laquo;ارتفاع بعض الأصوات للدفاع عن الهوية العربية في لبنان في وجه احتمال فوز معارضة وطنية في مقابل سكوتها امام استشراء الإباحية الأخلاقيةraquo;، كما استغرب laquo;أن تواجَه موجات الإباحية بصمت من مرجعيات دينية منوط بها أن ترفع الصوت والسوط دفاعاً عن القيم الأخلاقيةraquo;. وفيما انتقد laquo;ارتفاع بعض الأصوات التي تعتبر ارتداء العباءة عندنا صناعة غير لبنانيةraquo;، سأل laquo;هل الإباحية هي هوية لبنانية؟raquo;