ليلة ضبط الجوازات المزوّرة في البحرين... والتحقيق جار

أكد وكيل وزارة الداخلية البحرينية ما نشرته إيلاف حول إيقاف 16 شخصاً لدخول أراضيها بجوازات سفر مزورة.

المنامة: أعلن وكيل وزارة الداخلية البحرينية العميد طارق بن دينه الاثنين ان السلطات الامنية اوقفت الاسبوع الماضي 16 مسافراً غالبيتهم صينيون وبينهم ايرانيان، كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية ويابانية مزورة.

وقال بن دينه في مؤتمر صحافي quot;ضبطنا ايرانيين يحملان جوازي سفر بريطانيين مزورين وكانا متجهين الى بريطانيا (...) كانا يحملان ايضا جوازي سفر ايرانيين صحيحينquot;. واضاف انه تم القاء القبض على مجموعة ثانية من 14 شخصاً هم 13 صينياً وسنغافوري واحد، quot;كانوا يحملون جوازات سفر يابانية مزورة ايضاquot;.

وقال المسؤول الامني البحريني ان الصينيين والايرانيين quot;كانوا قادمين على متن رحلة لطيران الامارات من دبي وقد استخدموا جوازاتهم الاصلية الصحيحةquot; في الامارات، quot;لكنهم في مطار البحرين ابرزوا جوازات سفرهم المزورةquot;.

وتابع quot;لم يثبت لدينا حتى الان ما اذا كان للواقعتين اي ابعاد امنية او استخباراتيةquot;، مؤكدا انه quot;تم تحويل الموقوفين الى النيابة العامة التي ستباشر التحقيق في القضيةquot;. واشار المسؤول الامني البحريني الى ان quot;الصينيين افادوا بانهم جاؤوا للعمل في البحرين ... لكن الايرانيين كانا في طريقهما الى لندن وتوقفا في البحرينquot;.